Sale

Unavailable

Sold Out

القائمة

ياقوت أزرق هندي



OMR 50


الشرح : الياقوت وهو باللغة الإنجليزية يُسمى "Sapphire"‏، الياقوت يُعتبر من الأحجار الكريمة المختلفة وهو من معدن "الكوراندوم"، الكواراندوم وهو أكسيد الألومنيوم عندما يكون له لون آخر غير الأحمر، يكون الحجر الكريم في هذه الحالة ياقوت ويمكن أن تعطي الكميات الضيئلة من العناصر الأخرى مثل الحديد والتيتانيوم أو الكرومللكوراندوم ألوان أخرى مثل الأزرق والأصفر والوردي والأرجواني والبرتقالي، يُعتبر الكوراندوم ذات اللون الوردي البرتقالي من الياقوت أيضا ولكنه يسمى "بادبرادسكا". 

عادة مايُلبس الياقوت على أنه من  المجوهرات وذلك لأنه من الأحجار الكريمة، يمكن إيجاد الياقوت في الطبيعة أو يتم تصنيعه في باولات كريستالية كبيرة ونظرا لصلابته الملحوظة يُستخدم الياقوت في كثير من التطبيقات مثل المكونات البصرية للأشعة تحت الحمراء وبلورات الساعات والنوافذ عالية المتانة والرقائق اللازمة لترسيب أشباه الموصلات. 

الياقوت هو واحد من نوعين مختلفين من حجر الكوراندوم الكريم والنوع الأخر هو الياقوت الأحمر، على الرغم من أن الأزرق هو أكثر درجات الألوان المعروفة إلا أن الياقوت هو أي لون من ألوان الكوراندوم ماعدا الأحمر، كما يمكن للياقوت أن يكون عديم اللون ويحدث عادة في الظلال غير الطيفية الرمادية والسوداء. 

تختلف تكلفة الياقوت الطبيعي على حسب اللون والنقاء والحجم والخليط وفوق والمنشأ الجغرافي، توجد رواسب الياقوت بشكل كبير في شرق أستراليا، تايلاند، سريلانكا، مدغشقر، شرق أفريقيا، الولايات المتحدة وفي نهر ميسوري بالقرب من هيلينا مونتانا، غالباً مايوجد الياقوت والياقوت الأحمر مجتمعين في نفس المنطقة ولكن عادة مايكون واحد منهم هو الأكثر وفرة. 

يمكن وصف لون الياقوت الأزرق النقي على أنه بنفسجي غامق زاه متوسط إلى أزرق أرجواني في حين أن درجة اللون الأزرق الأولية تكون بنسبة 85% كحد أدنى ودرجة الهوي الثانوي لاتزيد عن 15% بدون أقل خليط لدرجة اللون الأخضر الثانوي أو القناع الرمادي. 

الياقوت الأرجواني يسمى "بادبارادشا" وهو سافير برتقالي أرجواني ولكنه نادر الوجود وهو النوع الوحيد بخلاف الياقوت الأحمر الذي له إسمه الخاص "بادبارادشا"، الكلمة مأخوذة من اللغة السنغالية والتي تعني زهرة اللوتس المتفتحة، "بادبارادشا" هو حجر نادر جدا وهو ثاني أصلب حجر بعد الماس.

السافير الأصفر كان يُعرف بإسم "التوباز الشرقي" حتى نهاية القرن التاسع عشر أما إسم السافير فكان يطلق على الياقوت الأزرق، يوجد حجر السافير الأصفر القابل للصقل في كوينزلاند، ونيوساوثويلز بأستراليا وتوجد أحجار مماثلة في تايلاند، أما الأحجار الصفراء الخالصة فتوجد في سريلانكا، مونتانا بالولايات المتحدةالأمريكية وشرق أفريقيا.

ملاحظة: سعر الياقوت الأزرق الهندي بالوزن.
 


نقترح لكم أيضاً
Quick view

شمس الحكمه FCC0093

OMR 650
Quick view

سوارة الدر

OMR 50
Quick view

سوارة الجمشت

OMR 60
Quick view

الصائغ

OMR 400


آراء العملاء

لا توجد تعليقات على هذا المنتج‎ ( إكتب رأيك )

إكتب رأيك